منتدى فلسطين


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخول  

شاطر | 
 

 تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واح   الأحد مارس 11, 2007 1:12 pm

تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واحراق مراكز للامن الوطني ومحاصرة منازل في بيت حانون

بدأت الاحداث الدموية تتفجر في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة في اول خرق لاتفاق مكة الذي وقع لانهاء حالة الفلتان الامني ووقف الاقتتال الداخلي بين الفلسطينيين، والذي شكل صفحة جديدة في حياة الشعب الفلسطيني.

حيث قتل احد نشطاء كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس وأصيب أخر بجروح وصفت بالخطيرة ، بعد ان اطلق مسلحون مجهولون النار فجر اليوم الاحد، باتجاه مجموعة تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .

وأفادت مصادر الطبية أن القتيل محمد حسين الكفارنه (27عاما)، هو قائد ميداني في كتائب القسام اصيب برصاصة مباشرة، من قبل مسلحين كانوا يستلقون سيارة مسرعة وذلك بالقرب من نادي بيت حانون الرياضي وسط البلدة.

وأضافت المصادر الطبية أن ناشطاً آخراً في كتائب القسام يدعى عبد الرحمن أبو عودة أصيب بجراح وصفت بالحرجة، حيث تم نقل الكفارنة وأبو عوده إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وعلى اثر الحادث انتشر عشرات المسلحين من كتائب القسام في شوارع بلدة بيت حانون، وقاموا بمطاردة السيارة .

ويعتقد أن المسلحين لجوا الى احد البيوت ، حيث تدور اشتباكات في محيط المنزل المشتبه فيه، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات .

من جهة آخري قالت مصادر في حركة حماس أن عدد من المسلحين قاموا باطلاق الرصاص باتجاة بيت فايزة الزعانين عضو مجلس بلدي بيت حانون عن حركة حماس دون وقوع إصابات .

أبو عبيدة الناطق باسم القسام قال ان مجموعة معروفة ومشبوهة أطلقت النار على مجموعة من كتائب القسام وهم يجرون تدريبات في احدى مناطق بيت حانون .

وأضاف :ظننا في البداية ان اطلاق النار من الدبابات الاسرائيلة لكن تبين ان سيارة هي التي اطلقت النار وتجرى مطاردتها" .

وقال ابو عبيدة في تصريح صحفي : ان من أطلق النار فئة مشبوهة تريد ان تخرب حالة التوافق".

وذكر ان الحادث وقع بالتزامن مع تصريحات رئيس الوزراء هنية حول الاعلان عن الحكومة الاربعاء أو الخميس وهو ما يشير الى نية التخريب، خاصة ان الحادث جاء بعد ساعات من اطلاق النار على وزير الاسرى في الضفة الغربية- على حد وصفه .

بدوره اكد توفيق ابو خوصة مفوض الاعلام لحركة فتح ان عناصر القسام قامت بتفجير عدد من البيوت وقصفت مقرات الامن الوطني بقذائف الاربي جي والياسين واحرقت خمسة كونتينرات واعطبت سيارتين للامن الوطني في بيت حانون.

وقال في حديث خاص لوكالة معا:" ان الاعمال التي تقوم بها عناصر حماس والتنفيذية في بيت حانون هي اعمال عدوانية مدانة تهدف الى تفجير الاوضاع الداخلية".

ونفى ابو خوصة قيام عناصر من حركة فتح باطلاق النار على مجموعة من القسام .

واشار الى :"ان حركة حماس تعبث فساداً في بيت حانون وانها زجت بافراد القسام والتنفيذية الى شوارع البلدة واطلقت النار على منازل الامنين"- على حد وصفه.

واكد ابو خوصة ان هذه الاعمال ستؤدي الى تفجير الوضع بشكل كامل في قطاع غزة واعادته الى مقبل اتفاق مكة.

واوضح ان حركة فتح ابلغت كافة الاطراف المعنية بالوحدة الوطنية خاصة الوفد الامني المصري والسعودية ولجنة المتابعة العليا وقادة حماس بما يجري، مطالبا بضرورة التدخل لوقف هذه الجرائم على حد تعبيره.

واشار ابو خوصة حادث اطلاق النار على مجموعة القسام جاء بشكل عرضي في الوقت الذي كانت تمر فيه سيارة لمجموعة من الاقصى كانت تمر بالمكان حيث قام اعضاء القسام باطلاق النار عليهم ما ادى الى اصابة اثنين منهم بجروح.

ودعا ابو خوصة :"كافة العقلاء في حركة حماس الى لجم عناصر القسام وايقافها عن تلك الجرائم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falsteen.frbb.net
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واح   الأحد مارس 11, 2007 1:25 pm

أقل من 24 ساعة : حادثين منظمين برصاص مسلحين فتح ..إطلاق نار على موكب الوزير قبها بالضفة واغتيال قائد من كتائب القسام شمال غزة






شمال غزة- خاص - فلسطين الآن :-

تفجرت الأحداث الانقلابية في ثاني خرق لاتفاق مكة المكرمة في أقل من أربع وعشرين ساعة في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ، فلم يمضى سوى سويعات قليلة على حادثة إطلاق النار من قبل عناصر من كتائب شهداء الأقصى الذين اعترضوا موكب وزير الأسرى والمحررين في حكومة تسيير الأعمال المهندس وصفي قبها ببلدة طوباس بالضفة الغربية ، فيما تتواصل الجهود المكثفة لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية و تتردد أنباء عن قرب التوصل إلى اتفاق حولها في وقت قريب ما زال الشارع الفلسطيني ينتظر بشغف و لهفة ولادة أول حكومة وحدة وطنية فلسطينية بعد اتفاق مكة الذي حقن الدماء الفلسطينية في غزة و ألغى مخططا لحرب أهلية كانت أمريكا وإسرائيل تقف خلفه و بعض المتربصين بالشعب الفلسطيني و جهاده ، لتقوم عناصر مشبوهة ومأجورة مجرمة تتبع لأحد الشخصيات المعروفة في حركة فتح ببلدة بيت حانون بإطلاق النار على مجموعة تابعة لكتائب القسام ما أدى لاستشهاد أحد أفرادها وإصابة آخر جراح .

القتل الفوضى

وأفادت مصادر مطلعة لمراسلنا أن مجموعة من المسلحين كانوا يستقلون سيارة من نوع بيجو " 504 " أطلقوا النار بشكل مباشر تجاه مجموعة تابعة لكتائب القسام في ساعة متأخرة من مساء السبت 10-3-2007، ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ، ما أدى لإسشتهاد قائد في كتائب القسام وإصابة عنصر آخر بجراح بالغة الخطورة .

وأكد مراسلنا شمال مدينة غزة نبأ استشهاد القائد الميداني في كتائب القسام محمد حسين جاد الله الكفارنه (27عاما)، وإصابة عبد الرحمن أبو عودة بعد إطلاق النار على المجموعة وإصابتها إصابة مباشرة برصاص المسلحين الذين أطلقوا النار.

وأوضحت مصادر خاصة لمراسلنا أن سيارة كانت تقل مسلحين من حركة فتح يتبعون للمدعو سفيان الكفارنه القائد في حركة فتح والذي يعد أحد أدوات القتل والفوضى والفلتان في بلدة بيت حانون والذي يمثل احدى التيارات في الحركة .

وكشف مصادر في حركة حماس ببلدة بيت حانون لمراسلنا أن الجهة التي تقف خلف هذا العمل الإجرامي هي جهة معروفة مشبوهة إجرامية تعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي تسعى لتأجيج نار الاقتتال والفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني من جديد .

زعزعة الساحة الفلسطينية

وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن جريمة مقتل القائد في كتائب القسام الكفارنة تأتي في محاولة جديدة من قبل ما وصفتهم بأذناب الاحتلال الإسرائيلي لزعزعة الاستقرار وإرباك الساحة الفلسطينية وإغراق في حالة من الفوضى والاقتتال من جديد .

ونعت كتائب القسام في بيان وصل فلسطين الآن نسخة عنه الشهيد محمد الكفارنة وقالت أنه أحد أبطالها في البلدة اغتالته فئة مارقة مشبوهة تعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي وقالت : " بالرغم من أجواء التهدئة والاتفاق التي تسود الساحة الفلسطينية من أجل تثبيت الوحدة الفلسطينية والتوافق على حكومة الوحدة الوطنية , إلا أن أذناب العدو من المارقين والمشبوهين لا يزالون يلاحقون قادة المجاهدين نيابة عن الاحتلال الصهيوني, فهم لا يروق لهم أن يسود الأمن والأمان في أرضنا , ويأبون إلا الخيانة لدينهم ولوطنهم ولشعبهم .

القسام يتوعد

وأوضحت كتائب القسام أن مجموعة من عملاء الاحتلال المشبوهين أقدموا على إطلاق النار باتجاه مجموعة من مجاهدي كتائب القسام الذين كانوا يتدربون ويعدون العدة في مدينة بيت حانون لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي .

وتوعدت كتائب القسام تلك الفئة المجرمين الذين خططوا ونفذوا الجريمة مؤكداً أن دماء الشهيد القائد الكفارنة لن تذهب هدرا وأن المجرمين لن يفلتوا من العقاب .

وتأتي هذه الأعمال الإجرامية المنظمة في محاولة جديدة لإعادة الساحة الفلسطينية إلى دوامة جديدة من الاقتتال الداخلي على يد عصابات لا يهدأ لها بال إلا وأن تسفك الدماء الطاهرة بدم بارد والتى كانت مجرد صفحة طويت بعد اتفاق مكة المكرمة.

نحو الهاوية

ويري مراقبون للوضع أن أوساط في حركة فتح لا تريد إتمام إعلان حكومة الوحدة الوطنية حيث بدأت تلجأ لتوتير الأوضاع على الساحة الفلسطينية من جديد لتفشل تشكيل حكومة الوحدة والتي تبدي من جديد أنها غير قادرة للتعامل مع حكومة يرفض الاحتلال وأمريكا التعامل معها.

ويؤكد المحللون أن الخروقات المختلفة لاتفاق مكة وخاصة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والتي كان آخرها إطلاق النار على وزير الأسرى والقبض على الفاعلين والتأكد أنهم يتبعون لحركة فتح واغتيال القائد في كتائب القسام على يد فئة مشبوهة تتبع لتيار في حركة فتح ليؤكد هذا التوضيح، وهو الأمر الذي يهدد الساحة الفلسطينية من جديد ويضع المزيد من علامات الاستفهام على من يقف وراء تأزيم الوضع الفلسطيني الداخلي وجره نحو الهاوية .




عدل سابقا من قبل في الأحد مارس 11, 2007 1:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falsteen.frbb.net
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واح   الأحد مارس 11, 2007 1:26 pm

عودة الهدوء الى بيت حانون.. قوات الأمن الوطني تنتشر في القطاع وتهدد باعتقال كل من يشهر سلاح الاقتتال

غزة- معا- عززت قوات الامن الوطني الفلسطيني من انتشارها في قطاع غزة اليوم الاحد, بعد ساعات على الاحداث المؤسفة التي شهدتها بلدة بيت حانون واسفرت عن مقتل أحد المواطنين, واصابة 7 آخرين بجراح.

وأفاد مراسل "معا" أن انتشاراً مكثفاً لقوى الامن لوحظ في الشوارع وعلى مفترقات الطرقات, في محاولة لمنع أي تجدد للاشتباكات.

وهددت قوات الامن الوطني صباح اليوم باعتقال كل من تسول له نفسه المساهمة والمشاركة بالمواجهات الداخلية التي تم وضع حد نهائي لها عقب اتفاق مكة في الثامن من فبراير /شباط الماضي.

وعلمت "معا" ان الهدوء عاد بشكل تدريجي إلى بلدة بيت حانون التي سادها فجر اليوم الأحد حالة من الاقتتال الداخلي والتي راح ضحيتها أحد القادة الميدانيين لكتائب عز الدين القسام بالإضافة إلى سبعة مواطنين جرحى، عدا عن إقدام مسلحين على إحراق موقعين وسيارتين لقوات الأمن الوطني ومحاصرة عدد من منازل نشطاء في حركة فتح بالإضافة الى إحراق خمسة منازل أخرى تابعة لعناصر من فتح بعد إخراج قاطنيها منها.

وفي مدينة غزة سادت فجر اليوم حالة من التوتر في أعقاب سماع دوي اطلاق نار في شارعي الجلاء والنصر.

وقال شهود عيان إن اشتباكات وقعت أثناء مطاردات قام بها مسلحون يستقلون سيارات وجيبات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falsteen.frbb.net
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واح   الأحد مارس 11, 2007 1:26 pm

استشهاد القائد الميداني في كتائب القسام محمد الكفارنة واصابة اخر برصاص التيار الانقلابي


أفادت مصادر فلسطينية فجر اليوم ان القائد الميداني في كتائب الشهيد عز الدين القسام محمد حسين الكفارنة ارتقى شهيدا واصيب اخر اثر اطلاق النار على مجموعة مرابطة من كتائب القسام على تخوم بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وأضافت المصادر لفلسطين مباشر ان عناصر من حركة فتح أطلقوا النار صوب القائد الميداني في كتائب القسام ومجموعة من اخوانه اثناء رباطهم في بيت حانون لصد أي اجتياح صهيوني مرتقب لشمالي القطاع.

وتأتي عملية الاغتيال هذه في سياق حوادث عدة يقوم بها التيار الانقلابي التابع لحركة فتح منذ توقيع اتفاق مكة المكرمة الشهر الماضي مع حركة حماس لوقف نزيف الاقتتال الداخلي الفلسطيني.هذا ولم ترد أي تعقيبات من قبل حركة حماس على الحدث الذي وقع في ساعة متأخرة من فجر الاحد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falsteen.frbb.net
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 23
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واح   الأحد مارس 11, 2007 1:28 pm

الانقلابيين يهاجمون منزل عضوة المجلس البلدي في بيت حانون



استكمالا للدور المشبوه الذي يقوم فيه التيار المتصهين لخدمة الاحتلال الاحتلال الصهيوني. أقدمت قبل قليل مجموعات مسلحة محسوبة على حركة فتح بمهاجمة منزل عضو المجلس البلدي لبلدية بيت حانون :" فايزة الزعانين". حيث شرع المهاجمون باطلاق النار داخل المنزل ما ادى الى حدوث اضرار جسيمة في المنزل دون وقوع اصابات في الارواح..

ويأتي الاعتداء الغاشم بعد أقل من ساعة على استشهاد القائد الميداني في كتائب القسام محمد حسين جاد الله الكفارنة واصابة أخر برصاص ذات المجموعات الانقلابية.



يشار الى أن شمال غزة تتركز فيه عصابات الموت التي تعمل وفق أجندة خارجية والتي تقوم باحداث قتل وعربدة وفلتان في الوقت الذي تقترب فيه القيادة السياسية لشعب الفلسطيني احداث حالة توافق وتوحد بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://falsteen.frbb.net
 
تفجر الاحداث: مقتل أحد نشطاء القسام واصابة 3اخرين.. وقصف واح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فلسطين :: المنتديات العامة :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: